الرئيسية / معلومات تهمك / القهوة وتاثيرها على مستوى طاقة الجسم

القهوة وتاثيرها على مستوى طاقة الجسم

وجدت دراسة حديثة أجرتها جامعة إمبريال كوليدج في لندن والوكالة الدولية لأبحاث السرطان التابعة للأمم المتحدة أن شرب القهوة يرتبط بانخفاض معدل الوفيات لدى الرجال والنساء. زعمت عناوين وسائل الإعلام ادعاءات مثل “ان الالقهوة وتاثيرها على مستوى طاقة الجسم جيد حيث ان شرب ثلاثة أكواب في اليوم ستجنب الأمراض القاتلة” أو “إنه رسمي ، شرب القهوة يجعلك تعيش أطول”

القهوة وتاثيرها على مستوى طاقة الجسم

القهوة وتاثيرها على مستوى طاقة الجسم

الدراسة عن القهوة وتاثيرها على مستوى طاقة الجسم

وتابعت الدراسة 520 ألف شخص فوق سن 35 عامًا في عشر دول أوروبية لمدة 16 عامًا. تم تقسيم المشاركين إلى مجموعات من غير المستهلكين ، منخفض ، متوسط ​​- منخفض ، متوسط ​​- مرتفع ، أو مرتفع.

وأظهرت النتائج أنه عند نقطة المتابعة التي تبلغ 16 عامًا ، كان الرجال والنساء الذين شربوا القهوة أكثر عرضة للوفاة (الرجال 12٪ ، والنساء 7٪) من أولئك الذين لم يشربوا القهوة على الإطلاق.

من حيث الأسباب المحددة للوفاة ، بالمقارنة مع انخفاض / غير المستهلكين ، فإن الرجال الذين يشربون كميات كبيرة من القهوة وتاثيرها فان لديهم خطر أقل بنسبة 59 ٪ للوفاة من أمراض الجهاز الهضمي. وبالمثل ، فإن النساء اللائي يعانين من استهلاك أعلى للقهوة ، لديهم فرصة أقل بنسبة 40 ٪ للوفاة من أمراض الجهاز الهضمي ، و 22 ٪ انخفاض خطر الوفاة من أمراض الدورة الدموية مثل أمراض القلب التاجية ، وانخفاض خطر الوفاة من السكتة الدماغية بنسبة 30 ٪.

اختلفت الارتباطات مع معدلات وفيات أولئك الذين لديهم أعلى استهلاك اعتمادًا على ما إذا كانت القهوة تحتوي على الكافيين أم لا: 

بالنسبة للمستهلكين من القهوة التي تحتوي على الكافيين 

 

(مقارنة بالمستهلكين / غير المستهلكين)

بالنسبة للمستهلكين الكبار للقهوة منزوعة الكافيين 

 

(مقارنة بالمستهلكين / غير المستهلكين)

  • انخفاض طفيف في معدل الوفيات الإجمالي (النساء)
  • انخفاض كبير في خطر الوفاة من أمراض الجهاز الهضمي (الرجال والنساء)
  • الحد من خطر الوفاة من أمراض الدورة الدموية (النساء) والسكتة الدماغية (الرجال)
  • انخفاض طفيف في معدل الوفيات لجميع الأسباب (الرجال والنساء)
  • انخفاض الوفيات بسبب أمراض الجهاز الهضمي (للرجال)         

المحددات

كانت هذه الدراسة قائمة على الملاحظة ، وبالتالي في حين أظهرت النتائج ارتباطات مثيرة للاهتمام ، لا يمكن إثبات أن استهلاك القهوة وتاثيرها بشكل قاطع يسبب التأثيرات الملاحظة. تم تقييم استهلاك القهوة فقط في وقت واحد ، وبالتالي قد لا تكون النتائج تمثيلًا دقيقًا لعادات شرب القهوة على المدى الطويل.

كما نرى من التفصيل أعلاه ، فإن الصورة التفصيلية معقدة ، مع ارتباطات ملحوظة تعتمد على الجنس وسبب الوفيات وما إذا كان الناس يشربون القهوة التي تحتوي على الكافيين أو منزوع الكافيين. في الواقع ، على الرغم من أن استهلاك القهوة المرتفع كان مرتبطًا بانخفاض خطر الموت المبكر بشكل عام ، إلا أن هناك استثناءًا واحدًا فشلت العديد من وسائل الإعلام في الإشارة إليه: النساء اللائي يشربن معظم القهوة يواجهن خطر الوفاة من السرطان بنسبة 12 ٪ أكثر من غير – يشربون القهوة.

علاوة على ذلك ، لم يتم تضمين الأشخاص الذين يعانون من ظروف صحية موجودة (السرطان وأمراض القلب والسكري والسكتة الدماغية) في الدراسة. قد يكون لدى المشاركين في الدراسة عادات مختلفة في شرب القهوة (ونمط الحياة) عن تلك التي لم يتم تضمينها في الدراسة ، وبالتالي قد لا تكون النتائج ممثلة لجميع السكان.

وأخيرًا ، تم استخدام مستويات قطع مختلفة لتحديد مستويات استهلاك القهوة في بلدان مختلفة (على سبيل المثال ، شرب المستهلكون في الدنمارك> 1300 مل / يوم ، بينما شرب المستهلكون في إيطاليا> 138 مل / يوم). أدى إلى نتائج غير دقيقة.

توصيات عامة لاستهلاك القهوة

ضع في اعتبارك أن القهوة وتاثيرها قوى فهى تحتوي على كميات عالية من الكافيين. يمكن أن يعمل الكافيين كمنشط ، ويزيد من اليقظة والتحمل أثناء التمرين. ومع ذلك ، قد يؤدي تناول الكثير من الكافيين كمدر للبول ويؤثر على أنماط النوم. توصي الهيئة الأوروبية لسلامة الأغذية بالحد من استهلاك الكافيين اليومي إلى حد أقصى 400 ملغ. يحتوي فنجان القهوة المرشحة عادةً على حوالي 90 مجم بينما يحتوي الإسبريسو على 80 مجم من الكافيين.

تذكر أن الشوكولاتة والكولا والشاي ومشروبات الطاقة تساهم أيضًا في تناول الكافيين اليومي:    

  • شاي (220 مل) – 50 مجم
  • معيار مشروب الطاقة (250 مل) – 80 ملغ
  • معيار الكولا (355 مل) – 40 ملغ
  • لوح شوكولاتة سادة (50 جم) – 25 مجم
  • لوح شوكولاتة بالحليب (50 جم) – 10 مجم

نصيحة محددة للنساء الحوامل

وفقًا لمنظمة الصحة العالمية ، قد يكون الإفراط في تناول الكافيين أثناء الحمل مرتبطًا بانخفاض الوزن عند الولادة ، وتقييد النمو ، والولادة قبل الأوان ، والإملاص. لذلك ، يوصى بعدم شرب النساء الحوامل أكثر من كوبين من القهوة (أو 4 أكواب من الشاي الأسود) يوميًا (200 ملغ من الكافيين).

شاهد أيضاً

ماهى امراض بطانه الرحم واعراضها واسبابها – Endometriosis Problems

يذكر ان بطانه الرحم هى الانسجة التى تنمو وتشبه بطانه الرحم ولكن نموها خارجه ، قد ...